رئيس التحرير : مشعل العريفي

الهلال يحبس الأنفاس

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

قبل عدة أسـابـيـع عـلق الأهلاويون آمالهم بالنصر لـعـله يعرقل الهلال كي يستفيد فريقهم ولكن الذي فاز هو الهلال.. وقبل أيام تمنى الهلاليون بأن يقف الاتحاد عثرة في طريق الأهلي خدمة لمصلحة الهلال، ولكن الفوز يومها ذهب للأهلي.. الآن لم يتبق أمام الهلاليين والأهلاويين سوى مواجهة فريقهما لكي يحقق كل فريق أمانيه على حساب الآخر.
) مثلما ضاعت آمال الأهلاويين، ضاعت أيضاً أحلام الهلاليين وهذا يبرهن حقيقة مقولة (أن اللي ما ياكل بيده ما يشبع).. وأن من يسعى للحصول على بطولة الدوري عليه أن يكسب المنافسين، لا أن ينتظر (فزعات) الآخرين.
) خمس مباريات للهلال لا بد أن يكسبها (من ضمنها أمام الأهلي) ومن أجل أن يحصل على بطولة الدوري.. ومثلها للأهلي.. (الفارق) أن الأهلي من خلال مبارياته الخمس عليه أن يفوز في أربع منها ويتعادل في واحدة.. هذا طبعاً إذا سلمنا بأن فارق النقطة سيستمر لمصلحة الأهلي حتى إلى آخر مباراة في الدوري.
) في مقال الأسبوع الماضي انتقدت انتشار (قصات القزع) في رؤوس بعض لاعبي دوري جميل وطالبت بتدخل مباشر من سمو الأمير عبدالله بن مساعد للحد من تفشي هذه الظاهرة التي تخالف تعاليم ديننا الحنيف.. وفي يوم الاثنين الماضي وكان الأمير عبدالله قد تجاوب مشكوراً مع ما طالبت به وعلى إثر ذلك أصدر تعميماً عاجلاً للقضاء على ظاهرة القصات وتهديد المخالفين بعقوبات مالية وصارمة.. شكراً سمو الأمير.
) أمام الجزيرة الإماراتي حبس الهلال أنفاس جماهيره حتى أطلق حكم المباراة صافرة نهايتها وذلك جراء اكتفاء الهلال بتسجيل هدف واحد فقط وخوفاً من تكرار سيناريو مباراة الذهاب التي خطف من خلال آخر ثوانيها الفريق الإماراتي هدف التعادل.
) الفوز الهلالي (1-صفر) كان مهماً لكنه ضعيف ولاسيما وأن الجزيرة فريق متواضع.. وتبقى مشاركة نواف العابد في الشوط الثاني مطمئنة خصوصاً وأنه قدم مستوى مميزاً وكان إضافة جميلة رغم محدودية الوقت الذي شارك من خلاله.. الهلال سيجد صعوبة في المباريات المقبلة متى ظل على ذات الحال.
كلام في الصميم
) رمي التهم جزافا أمر خطير.. من يتهم عليه أن يثبت اتهاماته بالأدلة والبراهين.. أما عدا ذلك فإن اتهاماته ستكون مردودة عليه، وأنه من واجبه أن (يتحمل ما يجيه).
) تخيلوا لو أن ما حدث من (تمرد) من لدى بعض لاعبي الاتحاد قبل مباراة الأهلي وخسارة فريقهم بالأربعة في هذه المباراة، وأن الاتحاد بعد فوزه على الهلال ومن خلال ست مباريات متتالية لم يكسب نتيجة أي مباراة.. (تخيلوا) لو أن كل ذلك قد حدث في عهد إدارة الفايز والجمجوم.. وكيف سيكون موقف الإعلام الذي لا يهمه إلا حماية مصالحه الشخصية.
) أكاد أجزم أن هذا الإعلام (إعلام المصالح) ربما حاول تبرئة ساحة اللاعبين المتمردين من المسؤولية وسيحملها للإدارة بل وسيحرض ضدها وسيطالب باستقالتها.
) سمعت أحدهم وهو يقول: إن منصور البلوي هو الذي صنع (الاتحاد القوي العملاق) في عام 2008م، وهذا القول مخالف لأغلب الحقيقة.. الذي صنع هذا الاتحاد هما (عبدالمحسن آل الشيخ وأسعد عبدالكريم).. إذا كان منصور هو الذي صنع (اتحاد 2008م) فلماذا لا يصنع «اتحاد» آخر قويا وعملاقا بعد (توقف دعم آل الشيخ وأسعد) وبالذات في عهد إدارة شقيقه إبراهيم.. لو سمحتم كفاية تضليل للجماهير!!
) فوز النصر على التعاون (خدع) النصراويين فكانت تلك الرباعية المذلة من لخويا قطر.. (الرباعية) كانت مع الرأفة وكادت أن تكون مضاعفة (بالمناسبة) من يريد أن يعرف كم هي حجم المعاناة التي يعيشها النصراويون بسبب سوء أحوال فريقهم عليه أن يشاهد (طريقة فرحتهم) بعد الفوز على التعاون.. كانت وكأنها فرحة حصول على بطولة.
) رئيس الفيفا يقول: إنه (يأمل زيادة عدد منتخبات نهائيات مونديال 2026م).. إذا تمت الزيادة التي يأملها رئيس الفيفا فإن النهائيات ستصبح مملة وأغلب مبارياتها بلا طعم).
) في آخر (12) مباراة جمعت الأهلي والاتحاد (في مختلف البطولات).. كان (8) مباريات منها (في الدوري فقط).. في كل هذه المباريات لم يكسب الاتحاد نتيجة أي مباراة.. حيث فاز الأهلي في (8) مباريات وتعادل الفريقان في أربع مباريات.. قوووية بحق العميد.
) ناصر الشمراني أفضل لاعب آسيوي في عام 2014م.. يعني (مو قبل عشرة أعوام أو حتى خمسة).. وإنما قبل موسمين.. كما أنه هداف الدوري خمس مرات كان آخرها في الموسم ما قبل الماضي.. ولهذا فإن غيابه أو تغييبه عن مشاركة الهلال في أغلب المباريات يثير الدهشة والاستغراب.. إذا كان هناك مشكلة بينه وبين المدرب ) ولأن كل مشكلة لها حل) فلماذا لم يتم حلها؟.. بل ولا بد من حلها من أجل مصلحة الهلال في المقام الأول.
) (تطبيق النظام) الذي يصل إلى حد العناد والاستقصاد ضرره أكثر من نفعه، وقد يتسبب في إنهاء مسيرة هذا النجم أو ذاك مثلما كاد أن يتسبب في إنهاء مسيرة أفضل لاعب في تاريخ الكرة السعودية والعربية والآسيوية يوسف الثنيان لولا (حكمة.. وحنكة) الأمير عبدالله بن سعد -رحمه الله-.
لخويا (متسلط) على النصر
) خسارة النصر (صفر-4) من لخويا القطري كانت قاصمة وموجعة للنصراويين ولاسيما وأنها قللت من الحظوظ النصراوية في التأهل إلى الدور الثاني.. النصر في الموسم الماضي غادر البطولة الآسيوية من دوري المجموعات على يد فريق لخويا وجراء خسارته بنتيجة (1-3).
) التنافس سيكون كبيرا بين النصر ولخويا لبلوغ الدور الثاني.. من سوء حظ النصر أن مبارياتيه المتبقيتين ستكونان أمام متصدر المجموعة) فريق ذوب هان الإيراني.. في حين أن لخويا سيواجه (متذيل المجموعة) فريق بونيودكور الأوزبكي في مبارياتيه المقبلتين (وهذا من حسن حظه).
) الزميل عبدالعزيز الدغيثر في حديث فضائي قال (الحمد لله ربي يحبنا كنصراويين وإلا كانت النتيجة (صفر-8) لمصلحة لخويا).. لخويا القطري صار (متسلط) على النصر.
) تركيز الأهلي منصب على الدوري وليس على الآسيوية.. هكذا تردد بعد خسارته من أمام العين الإماراتي.. أحد الأهلاويين قال (يا خوفي) يضيع كل شيء (لا دوري.. ولا آسيوية) ومعها تستمر معاناتنا.. هذا الأهلاوي معه كل الحق فيما قاله.
) تضاءلت حظوظ الاتحاد في التأهل للدور الثاني بنسبة كبيرة جراء تعادله مع النصر الإماراتي.. في الاتحاد كانوا يقولون (آسيا لعبتنا). نقلا عن الجزيرة

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

آخر الأخبار

بالفيديو.. أول رد من محامي الخصم في قضية تحريض حليمة بولند على الفسق والفجور.. ويكشف عن 3 اتهامات  وجهتها النيابة إليها
بالفيديو.. أول رد من محامي الخصم في قضية تحريض حليمة بولند على الفسق والفجور.. ويكشف عن 3 اتهامات وجهتها النيابة إليها
يصادرون التقليد ويغرمونك بنفس قيمة الأصلي.. بالفيديو.. إماراتي يحذر السياح من السفر إلى أوروبا بـ"ساعات وحقائب مقلدة"
يصادرون التقليد ويغرمونك بنفس قيمة الأصلي.. بالفيديو.. إماراتي يحذر السياح من السفر إلى أوروبا بـ"ساعات وحقائب مقلدة"
شاهد: مواطن يروي قصة فرنسي اشترى سيارة بـ500 ريال من تشليح الرياض ورفض بيعها بأكثر  مليون  ريال !
شاهد: مواطن يروي قصة فرنسي اشترى سيارة بـ500 ريال من تشليح الرياض ورفض بيعها بأكثر مليون ريال !
شاهد: أرجنتينية ستينية تفوز بلقب ملكة جمال.. وتكشف سر رشاقتها 
شاهد: أرجنتينية ستينية تفوز بلقب ملكة جمال.. وتكشف سر رشاقتها 
من قتل المشهورة العراقية أم فهد؟.. شاهد: تداول فيديو يظهر خلافها مع بلوغر أخرى وتهديدها بفضح علاقتها مع قيادات أمنية
من قتل المشهورة العراقية أم فهد؟.. شاهد: تداول فيديو يظهر خلافها مع بلوغر أخرى وتهديدها بفضح علاقتها مع قيادات أمنية
شاهد.. محام "أمريكي" يتفاخر باستغلاله لثغرات القانون لتبرئة المجرمين.. وشاب يروي قصة تورطه في قضية وحصوله على البراءة
شاهد.. محام "أمريكي" يتفاخر باستغلاله لثغرات القانون لتبرئة المجرمين.. وشاب يروي قصة تورطه في قضية وحصوله على البراءة
"الإنترنت المظلم".. خبير تقني مصري يكشف مفاجأة بشأن مقتل طفل شبرا وسرقة أعضائه
"الإنترنت المظلم".. خبير تقني مصري يكشف مفاجأة بشأن مقتل طفل شبرا وسرقة أعضائه
ما هي عقوبة المضايقة في الطريق ورفع الرجل أو المرأة "الإصبع الأوسط "؟.. بالفيديو: المحامي "الشعلان" يُجيب
ما هي عقوبة المضايقة في الطريق ورفع الرجل أو المرأة "الإصبع الأوسط "؟.. بالفيديو: المحامي "الشعلان" يُجيب
arrow up